منتديات رابطة أئمة وزارة الأوقاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انت لم تقم بالتسجيل حتى
الان يمكنك ان تصنع ذلك
مع وافر الشكر
منتديات رابطة أئمة وزارة الأوقاف

منتدى لأئمةالأوقاف لتوضيح السماحة واليسروالمعاملة الحسنة روح الدين والدعوةللوحدةالوطنيةوزيادةالروابط بين النسيج المصري الواحدوالردعلى الاشاعات المغرضة والقضاء على الفتن والعمل لتحقيق الامن والسلام الاجتماعي والمحبةوالمودةبين المصريين أهل الهلال والصليب

بسم الله الرحمن الرحيم من ائمة وزارة الاوقاف مرحباً وأهلا بكل زائر وندعوكم وكل من يهتم بوزارة الاوقاف ... عزيزي المشترك اذا رغبت في التسجيل في المنتدى فسيتم تنشيط حسابك من قبل الادارة اذا لم تقم بتنشيطه من خلال بريدك الاليكترةني مع وافر التحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم ايها الأئمة أنتم علماء الأمة ، لكم قدر كبير ومكانة عظمى ، ولن يستطيع أحد مهما كان ان يمس مكانتكم هذا المنتدى منتداكم للترابط فلا تسمحوا لاحد ان يمس مكانة الامام شكرا لكم

المواضيع الأخيرة

» كلمات جذر ازر فى القرآن
اليوم في 12:49 am من طرف رضا البطاوى

» الأمس فى القرآن
الأحد أكتوبر 21, 2018 11:59 pm من طرف رضا البطاوى

» دورة الإبداع والتميّز في إدارة المشاريع الاحترافية - التجربة الماليزية تعقد في اذربيجان
الأحد أكتوبر 21, 2018 4:25 am من طرف معهد المجد

»  دورة التقنيات الحديثة في إدارة المشاريع الإنشائية تعقد في اذربيجان
الأحد أكتوبر 21, 2018 4:24 am من طرف معهد المجد

» كلمات جذر أمد فى القرآن
الأحد أكتوبر 21, 2018 12:13 am من طرف رضا البطاوى

» تفسير سورة الذاريات
السبت أكتوبر 20, 2018 12:25 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب وصول الأماني بأصول التهاني
الجمعة أكتوبر 19, 2018 12:29 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر أدى فى القرآن
الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:50 pm من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر أسى فى القرآن
الأربعاء أكتوبر 17, 2018 9:02 am من طرف رضا البطاوى


    النكل فى القرآن

    شاطر

    رضا البطاوى

    عدد المساهمات : 631
    تاريخ التسجيل : 11/01/2017

    النكل فى القرآن

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى في الثلاثاء أبريل 03, 2018 10:13 pm

    النكل فى القرآن
    قرية أصحاب السبت نكال
    قال تعالى بسورة البقرة
    "فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين "وضح الله أنه جعل عقاب المعتدين فى السبت نكال أى موعظة أى عبرة لما بين يديها أى لمن يعيش فى عصرها من المسلمين ولما خلفها أى ولمن يأتى بعدهم من الناس وهم المتقين وهم المسلمين
    قطع أيدى السراق نكال من الله
    قال تعالى بسورة المائدة
    "والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله "وضح الله أن السارق والسارقة وهما من أخذا مال الغير أيا كان نوعه جهرا أو سرا دون رضاه الواجب فيهم هو قطع أيديهم أى فصل أكفهما عن أذرعهما وهذا جزاء ما كسبا والمراد عقاب الذى صنعا وهو السرقة وهذا الجزاء نكال من الله أى انتقام فرضه الله منهم
    الأنكال فى النار
    قال تعالى بسورة المزمل
    "وذرنى والمكذبين أولى النعمة ومهلهم قليلا إن لدينا أنكالا وجحيما وطعاما ذا غصة وعذابا أليما " طلب الله من نبيه (ص)أن يذره أى أن يتركه يتعامل مع المكذبين أولى النعمة وهم الكافرين أصحاب النفع الدنيوى دون أن يطالبه برحمتهم وطلب منهم أن يمهلهم قليلا أى أن يدعهم يعيشون فى كفرهم وقتا قصيرا،ووضح إن لديه أى عنده فى الآخرة أنكالا وهى السلاسل وجحيما أى نيرانا محرقة وطعاما ذا غصة أى وأكلا صاحب ألم للكافر
    أخذ فرعون نكال الأخرة والأولى
    قال تعالى بسورة النازعات
    " فكذب وعصى ثم أدبر يسعى فحشر فنادى فقال أنا ربكم الأعلى فأخذه الله نكال الآخرة والأولى "وضح الله أن فرعون كذب أى عصى أى أبى الإسلام والمراد كفر ثم أدبر يسعى والمراد ثم ذهب يكيد وهو جمع السحرة فحشر فنادى والمراد فجمع الناس فكانت النتيجة أن أخذه الله نكال الآخرة والأولى والمراد أن أذاقه الرب عذاب القيامة وهى النار والدنيا حيث أغرقه وسلط عليه الآيات المؤذية فيها

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 5:43 pm